اختيار اللغة
وحدة البحوث الطبية العلاقات الثقافية شعبة ضمان الجودة و الأداء الجامعي وحدة التعليم الطبي و تطوير المناهج الدراسية لجنة التعضيد شعبة النشاطات الطلابية





تسجيل دخول الطلبة
الرقم الجامعي :
كلمة المرور:

تسجيل دخول التدريسيين
 
اسم التدريسي :
كلمة المرور :



وحدة اعتماد المختبرات في الكلية تقيم ورشة عمل بعنوان (سجل استخدام الجهاز المختبري) ............ شعبة الإعلام
ورشة عمل #2 بعنوان (طريقة توثيق الاجهزة المختبرية)
ورشة عمل #1 بعنوان (الية العمل مع وحدة اعتماد المختبرات)
ندوة ثقافية عن (مفاهيم الجودة واهميتها في التعليم العالي)
اجتماع ضمن مشروع تطوير البنى التحتية
برنامج الجودة الثقافي 2016-2017
رؤية و رسالة و اهداف الفرع

الأهداف :
أن المنهاج التعليمي في فرع الطب الباطني كلية الطب جامعة النهرين يهدف إلى مساعدة الطلاب وتهيئتهم كي يكونوا أطباء بمستوى المسؤولية من ناحية المستوى العلمي والأخلاقي والأكاديمي من خلال ما يلي :
1.التعريف بالمستوى المنشود للطبيب في حياته العملية وذلك عن طريق اكتساب المؤهلات الشخصية والمعرفية التي تؤدي إلى العناية الطبية المتكاملة وتمكنه من اتخاذ القرار العلمي الصحيح وتحمل المسؤولية المهنية .
2.توفير الهيكلية العلمية من ناحية اكتساب المعلومات المعرفية وفهم اهميتها في مختلف الحالات المرضية كي تسهل عملية تشخيص مثل هذه الحالات ومعالجتها .
3.ممارسة المهارات السريرية من خلال التواصل مع المريض وجمع المعلومات وأداء الفحص السريري ووضع خطة علاجية متكاملة بدءاً من التشخيص التفريقي وانتهاءً بمتابعة الاستجابة للمريض.

الرؤية :
التمهيد لتطوير الرعاية الصحية بمنظور الاهتمام بالمريض من الناحية الأساسية وبالتكامل مع تطوير مناهج التدريس الطبي والتهيئة للبحث العلمي من خلال :
رعاية المريض
-توفير الخدمات الطبية السريرية بالمستوى العالي والأكاديمي
-الاستفادة من تطبيق المفاهيم العلمية الحديثة من اجل رعاية صحية أفضل
-التأكيد على القيم العليا في أخلاقيات المهنة والبحث العلمي
مناهج التدريس
-تطبيق الطرق الحديثة في التدريس الطبي بما يؤمن دوام التطوير في البرامج العلمية .
البحث العلمي
-توفير القاعدة الرصينة من اجل التهيئة للقيام بالبحوث العلمية الأكاديمية والسريرية

الرسالة :
1.تدريس وتدريب طلبة الدراسات الأولية والدراسات السريرية العليا قياساً إلى التقدم المسجل في العملية التدريسية والمعرفة السريرية عالمياً .
2.تهيئة الأطباء القادرين على إدارة عملية الرعاية الطبية الشاملة من اجل الارتقاء بوضع المريض الصحي اعتماداً على المستجدات التشخيصية والعلاجية المتطورة .
3.الارتقاء بالمعرفة العلمية التي تهدف إلى فهم عملية المرض ومن ثم إمكانية الوقاية منه وعلاجه من خلال التكامل المعرفي بين العلوم الأساسية والعلوم السريرية .
4.خلق جيل من الخريجين في كليات الطب مؤهلين وقادرين على أتمام دراستهم العليا بمنظور المفاهيم الحديثة للعناية الطبية .