•  
  •  

دورة تدريبية (التعريف بنظام ادارة الجودة الدولي الايزو 9001:2015)
تاريخ النشر :2019-09-26

برعاية السيد عميد كلية الطب جامعة النهرين الاستاذ الدكتور (انيس خليل نايل ) قامت شعبة ضمان الجودة بتنظيم دورة تدريبية مكثفة ضمن البرنامج التدريبي للتعليم المستمر بعنوان (التعريف بنظام ادارة الجودة الدولي الايزو 9001: 2015) في القاعة الرئيسية للكلية وعلى مدى ثلاثة ايام للفترة من 23 الى 25 / 9 / 2019 من قبل (م. د. فادي فؤاد يعقوب) وذلك بعد حصوله على شهادة رئيس مدققين دولي من اكاديمية HKV البريطانية ، هذا وقد اطلعت الادارة العليا لكلية الطب المتمثلة بالسيد العميد (الاستاذ الدكتور أنيس خليل نايل) ومعاونه للشؤون العلمية والطلبة (الاستاذ الدكتور وسيم فاضل التميمي) ومعاونه للشؤون الادارية (الاستاذ المساعد الدكتور حسين صالح) على مجريات الدورة التدريبية وكانت هناك اشادة بالجهود المبذولة فيها.
حيث تم خلال الدورة التوعية بمفهوم الجودة والمواصفات الدولية الاكثر شيوعا في مجال الايزو والتعريف بالمصطلحات الخاصة وفقا للمواصفة الارشادية الايزو 9000: 2015 وايضا التعريف بمتطلبات نظام ادارة الجودة الدولي الايزو 9001 : 2015 كخطوة تحضيرية لتطبيق هذا النظام في الكلية. وكان هناك استبيان لرأي المتدربين في اليوم الاول من الدورة وفي اليوم الاخير منها ايضا والرسم البياني في ادناه يوضح الاكتساب المعرفي من الدورة في ضوء الاستبيانين الاول والثاني

Image title


. وكان الهدف من الاستبيان الثاني هو الاخذ بآراء ومقترحات المتدربين وتقييم اداء الدورة التدريبة من جوانب متعددة كما هو موضح في الرسم البياني في ادناه. وفي ختام الدورة كان هناك اختبار لتقييم المعرفة المكتسبة من الدورة خاضه 68 متدرب من مجموع المشاركين والبالغ عددهم 71 وكان عدد المجتازين للدورة 40 متدرب.

Image title



تحرير : محمد عبد الرضا حسين
مسؤول شعبة الاعلام

اعلام كلية الطب - جامعة النهرين

Image title

Image title

Image title