اختيار اللغة
  •  
  •  
  •  

فرع الاحياء المجهرية بالتعاون مع فرع الكيمياء والكيمياء الحياتية في الكلية اقام ندوة علمية بعنوان (السلامة والأمن البيولوجي والكيميائي) .......... شعبة الإعلام
تاريخ النشر :2019-02-26

اقام فرع الاحياء المجهرية بالتعاون مع فرع الكيمياء والكيمياء الحياتية في كلية الطب – جامعة النهرين ندوة علمية بعنوان (السلامة والأمن البيولوجي والكيميائي) على قاعة المؤتمرات الرئيسية في كلية الطب بتاريخ2019/2/20 حيث شارك في الندوة من السادة اعضاء الهيئة التدريسية المذكورة أسمائهم والقابهم العلمية وحسب المنهاج التالي:

ت

أسم المحاضر

أسم المحاضرة

1

أ.د. حيدر صباح كاظم / فرع الأحياء المجهرية

PPE & Waste Handling

2

أ.م.د. أروى مجاهد عبد الله / فرع الأحياء المجهرية

Building Safety Induction.

3

أ.م.د. رائد جاسم محمد / فرع الكيمياء والكيمياء الحياتية

Chemical Safety & Security

4

م.د. محمد رزاق علي/ فرع الأحياء المجهرية

Sterilization Vs. Disinfection


حيث تم خلال الندوة مناقشة اهمية السلامة والأمن البيولوجي والكيميائي و ان السلامة واجب الجميع. و ايضا ناقشت اهمية التخطيط لحالات الطوارئ عن طريق حفظ جميع تدابير الرقابة في حالة عمل جيدة و توفير الرصد والمراقبة الصحية و توفير المعلومات والتعليم والتدريب للموظفين. بالاضافه الى توفير طفايات الحريق وعدة الاسعافات الاولية وتأمين مخارج الحريق ومناطق التجمع عند اخلاء الموظفين والطلبة مع اجراء فحص روتيني لاجهزة الانذار وعمل اخلاء تجريبي بشكل دوري ، كما تم التاكيد على اهمية التثقيف و نشر مفهوم of Substances Hazardous to Health و مفهوم Risk Assessment و SOP = Standard Operating Procedure بين التدريسين وطلبة الدراسات العليا من اجل تحقيق الكفاءة والجودة وتوحيد الأداء مع الحد من الحوادث و منع أو تقليل التعرض للمواد الخطرة عن طريق معرفة ما هي المخاطر الصحية و اتخاذ قرار بشأن كيفية منع وقوع ضرر على الصحة (إدارة المخاطر) و توفير تدابير الرقابة للحد من الضرر على الصحة والتأكد من الالتزام بهذه القوانين. وايضا التأكيد على استعمال وسائل التعقيم الصحيحة المناسبة لكل حالة او مادة او الة و تعميم ذلك على المؤسسات الصحية مع المراقبة المستمرة ووضع لجنة للتعاون في هذا المجال، خصوصا صالات العمليات والردهات والمختبرات والعيادات الطبية.

Image title

Image title

Image title

Image title

Image title

Image title