•  
  •  

توجيهات السيد العميد لمجلس الكلية بجلسته الثالثة المفتوحة بتاريخ 19/11/2019
تاريخ النشر :2020-01-07

في بداية الاجتماع استعرض السيد معاون العميد للشؤون العلمية والطلبة المحترم والمكلف بتسيير اعمال عمادة كلية الطب الاوضاع الادارية التي تخص انهاء تكليف الاستاذ الدكتور انيس خليل نايل وفي الوقت الذي ثمن به وشكر الدور الذي انجزه الاستاذ الدكتور انيس خليل نايل في تلك الفترة.

وضح اثناء ذلك الظروف العامة التي ارجأت تكليف المُرشحين الذين تمت مقابلتهم لان تستلم مهام العميد اصالة ولم تسمح بأستمرار العمداء وكالة وحيث ان الظرف الاستثنائي قد ادى الى وضع استثنائي اخر وهو تكليف معاون العميد للشؤون العلمية والطلبة كونه صاحب اللقب العلمي الاقدم بمهام تسليم تسيير العمادة اثناء هذه الفترة ولم تكن لدى الاخير نية للترشيح أو التنافس على هذا المنصب كونه لديه التزامات علمية وفنية اخرى لادراة مركز تدريب لطلبة الدراسات العليا لامراض الدم وقد سبق ان طُلب منه الترشيح الى هذا المنصب ولم يرغب بذلك ولكن من باب الالتزام بالنظام المؤسسي والاوامر الادارية الصادرة من مرجعيات ادارية عليا. تم الالتزام بفحوى الامر الصادر بتسيير الاعمال. ولكون الفترة مؤقته فأنها تتطلب تكاملاً من جميع اعضاء المجلس الموقر من اجل تجاوز هذه الفترة مع المحافظة على استمرارية العمل والدوام والانجاز العلمي وعدم ترويج اية طلبات للاعفاء من واجبات أو تغيير في اللجان العلمية تماشياً مع وضع تسيير الاعمال.

وقد التمس السيد رئيس مجلس الكلية (كونه يقوم بتسيير الاعمال) من جميع اعضاء المجلس اخذ دورهم الحقيقي في اتخاذ القرارات التي تقع ضمن صلاحياتهم او اقتراح الرأي الاداري قبل ان يتم رفع اي طلبات الى عمادة الكلية.

ومن ثم اشاد الاستاذ الدكتور وسيم فاضل التميمي بالاستاذ الدكتور صبح سالم عبد اللطيف كونها احيلت على التقاعد في الشهر الماضي ووعد بأن يتم تكريمها حضورياً في مناسبات قادمة.

ومن ثم تم استعراض التوجيهات العامة وكما يلي:

1. اهمية خصوصية النقاشات التي تدور في اجتماع مجلس الكلية والمحافظة على عدم تسريبها.

2. الاشادة بمواصلة الدوام من قبل التدريسيين والموظفين.

3. التأكيد على مواصلة اللقاءات مع الطلبة من اجل تحفيزهم على معاودة الدوام.

4. التأكيد على متابعة الحراسات والتحصينات الامنية بمداخل الكلية ومرافقها.

5. متابعة اروقة الكلية ونظافتها والعمل على ابراز الناحية الجمالية منها.

6. التأكيد على دعم الخطة الستراتيجية لجامعة النهرين في محاورها الاربعة.

7. التعامل مع الطلبة بدون تمييز وبعين العدالة والتساوي.

8. تفعيل الجانب الاعلامي من اجل الترويج الالكتروني للكلية ومن اجل تحفيز قبول طلبة من خارج العراق للدراسة في مؤسساتنا.