•  
  •  

توجيهات السيد العميد لمجلس الكلية بجلسته السابعة المنعقدة بتاريخ 2020/4/1
تاريخ النشر :2020-05-10

1. يكون تواصل الاساتذة مع الطلبة عبر منصة التعليم الالكتروني عن طريق السيد المعاون العلمي لزيادة جودة التنسيق والتواصل العلمي والمعرفي.

2. ضرورة تهيأة الاساتذة للمحاضرات الخاصة بالفصل الثاني والتي سوف يتم اعطائها للطلبة عبر منصة التعليم الالكتروني.

3. توجيه الطلبة بالاستعداد لأمتحان الفصل الدراسي الاول. على أن يشمل الامتحان ما لا يقل عن 75% من اهم المواضيع في الفصل الدراسي الأول.

4. إيقاف المناقشات الخاصة بطلبة الدراسات العليا. وسيتم إصدار أوامر إدارية بالمواعيد الجديدة بعد إستئناف الدوام الرسمي بإذنه تعالى.

5. يتم إعطاء المحاضرات لطلبة المرحلة السادسة وفق الجدول المعمول به سابقاً وحسب التقويم الدراسي الجديد الذي تم إعمامه من الوزارة.

6. تكليف الاستاذ الدكتور علي عبد علي/رئيس فرع طب الاسرة والمجتمع بعمل فديو توعوي عن جائحة كورونا الحالية covid-19 يتضمن الرسوم البيانية لأحتمالات عملية انتشاره و إنحساره حسب مدى جدية إلتزام المواطنين بالحظر الصحي والاحتياطات والتوصيات التي تصدرها وزارة الصحة إستناداً الى بروتوكولات منظمة الصحة العالمية.

7. بعد المداولة مع السيدات والسادة أعضاء المجلس والاجابة على استفساراتهم من قبل السيد العميد المحترم كان التوجيه بأن يتم إحتساب درجة السعي اعتماداً على البحوث والتقارير المقدمة من قبل الطلبة بالاضافة الى امتحاناتهم اليومية الالكترونية ومتابعتهم للمحاضرات في المنصة الالكترونية والتفاعل معها.

8. أشاد السيد العميد بجهود السيد المعاون العلمي في متابعته المستمرة للعملية التدريسية بالتعاون مع السيد العميد وكذلك بجهود السيد المعاون الإداري مع ملاك حسابات الكلية في تهياة وتوفير مستلزمات صرف الرواتب الشهرية لمنتسبي الكلية رغم الظروف الحالية الصعبة.

9. يتم اجراء جلسات ألكترونية لأغراض التدريب السريري من قبل الفروع السريرية (الجراحة العامة , الطب الباطني , النسائية والتوليد , طب الاطفال) لطلبة الصف السادس مع مناقشة الحالات المرضية المطلوبة ونماذج محاكاة الكترونية سريرية مختارة و أفلام توضيحية للأجراءات السريرية المطلوبة.